Saturday, July 20, 2013

انت إخوان ولا جيش؟

انت إخوان ولا جيش؟
 منقول، من ملصق من الصديق محمد عماره

واحد صديقي بيتناقش معايا . قال لي يا أخي أنا مش فاهمك ومش عايز أصنف بس ممكن تجاوبني على شوية أسئلة ،، قلت له ماشي .

هوا إنتا تبع الإخوان : قلت له لأ
قال لي : طيب تبع الجيش : قلت له لأ
قال لي طيب تبع مين ؟

قلت له : خلاص هيا مصر كلها التسعين مليون بقت إخوان وجيش ؟ قال لي لأ !

قلت له رائع جدا ،، أنا تبع الحق ، قال لي حلو أوي ، ماهو الحق دلوقتي مع .....
أوقفته وقلت له : لا تقل أبدا الحق مع مين ؟ الإجابة دي في حد ذاتها غلط !! لأن الحق ليس مع مخلوق على وجه الأرض

كل مخلوف في الدنيا وكل تيار في الدنيا معاه حق في حاجات وليس معه الحق في حاجات أخرى .
قال لي : يعني إيه .

قلت له : مرسي مثلا ، معاه حق إن الشعب اختاره بانتخابات حرة ، فلا يمكن أن يمشي إلا بانتخابات حرة
وليس معه حق في طريقة إدارته ولا تعامله مع الأزمات التي كانت تتلاحق على الناس في البلد

مرسي معاه حق في إنه كان بيتلعب بيه ودا أصبح واضح جليا للي بيفكر
وليس معه حق في إنه لم يستطع التعامل السليم إداريا مع الأزمة

الجيش مثلا : معه حق في أن يكون مع الشعب
وليس معه حق في أن يعزل مرسي (كان ممكن بسهولة يعمل استفتاء) ليثبت للناس فعلا أنه مع الشعب الذي ستظهره نتائج الاستفتاء

الجيش أيضا معه الحق في أن يحمي مؤسساته العسكرية بمنتهى الحزم
لكن ليس معه الحق في أن يضرب النار على الرؤوس والقلوب مباشرة لحماية نادي أفراح !

قال لي طيب الإخوان دخلوا وضربوا الناس بالمسدسات من الخلف .
قلت له حلو أوي : هذا الفعل خطأ وحرام ومن أكبر الكبائر ، بس انتا شفت بعنيك ؟ قال لي لأ .. قلت له مين اللي قال لك ؟ قال لي : الإعلام ، قلت له ماهو مصيبتنا في هذا الزمن الإعلام ،، لو عايز تبقى مع الحق يبقى تعرف إن القتل حرام ، ومن يفعل ذلك لابد أن يطبق عليه الحد ويقاضيه القانون .. ولو رأيت هذا بنفسي سأكون أول واحد ينقض عليه ويمسكه ويسلمه للعدالة !

الإسلاميين مثلا معهم حق في أنهم مظلومين ويقال عليهم الكثير والكثير من الإشاعات ، بل المسلمين أنفسهم مظلومين في العالم كله ويقال عليهم إشاعات إرهابية ويتم إلصاق الكثير والكثير من التهم بهم ومن أولها أن الإسلام انتشر بحد السيف ، هل ترض عن هذا ؟ قال لا ..

قلت له كويس ، لكن أيضا ليس معهم حق في أن يهاجموا الناس ويصفوهم بالمنافقين ويدعون على من يخالفهم أو يظلمهم ليل نهار (طاقات سلبية رهيبة تزيد الموقف تأزما بالنسبة لهم) وليس لبعضهم الحق في محاولة الإقصاء ومنهجية من ليس معي فهو ضدي .

العلمانيين والليبراليين معهم الحق في إعمال العقل والمنطق والتفكر قبل الانقياد لكن ليس بالمطلق عقل ، ولا بالمطلق اتباع .
وليس معهم الحق في الهجوم المستمر وتخوين وإرهاب ومحاولة إقصاء كل من هو في التيار الإسلامي !

كل البشر في الدنيا فيهم الإيجابي والسلبي (ومن كل شيء خلقنا زوجين)

أنا بأه ببص على الحق وأؤيده ، وأرفض الباطل وأقول رأيي فيه .

وأنا في ذلك أيضا قد أكون عندي حق أحيانا وأحيانا أخرى أكون غير محق . وسنظل جميعا في هذه الحلقة دائما إلى أن نلقى الله وعندها ، ربنا أخبرنا باللي هيحصل في كم رهيب من الآيات ، تأمل معي :

(إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) السجدة 25
(إِنَّ رَبَّكَ لَيَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) النحل 124
(عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر 46
(إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) يونس 93
(إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الجاثية 17
(نَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر 3
(فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) البقرة 113
( إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ) آل عمران 55
(إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ) المائدة 48
(ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ) الأنعام 164
(تَتَّخِذُونَ أَيْمَانَكُمْ دَخَلًا بَيْنَكُمْ أَنْ تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ إِنَّمَا يَبْلُوكُمُ اللَّهُ بِهِ وَلَيُبَيِّنَنَّ لَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ) النحل 92
(اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ) الحج 69

عمرك تخيلت وأدركت كم الآيات الرهيب هذا ؟ هل له مغزى عندك ؟ يعني كل البشر على وجه الأرض وكل الديانات وداخل كل ديانة مهما بلغ بهم العلم هيفضلوا مختلفين

Top of Form
Bottom of Form

No comments:

Post a Comment